التاريخ يعيد نفسه في دوري الأبطال

اذهب الى الأسفل

عاجل التاريخ يعيد نفسه في دوري الأبطال

مُساهمة من طرف SeyAg في 27th أكتوبر 2007, 6:55 pm

التاريخ يعيد نفسه في دوري الأبطال
الأهلي المصري ينتزع تعادلا ثمينا من النجم التونسي في سوسة

النجم فشل في فك شفرة الأهلي
طارق عوض (mbc.net)





أعاد التاريخ نفسه في بطولة رابطة الأبطال الإفريقية في ذهاب الدور النهائي، بعدما نجح الأهلي المصري في اقتناص تعادل سلبي أمام مضيفه النجم الساحلي في المباراة التي جرت بينهما مساء السبت في مدينة سوسة الساحلية.

وتعتبر هذه النتيجة هي نفسها التي انتهى بها لقاء الذهاب في موسم 2005 حينما صعد الفريقان لنفس الدور لتمنح الفريق المصري أفضلية كبيرة نحو اللقب خلال المباراة النهائية التي تقام في العاصمة القاهرة يوم 9 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

جاءت المباراة حماسية من الفريقين، لكن غلب عليها الجانب التكتيكي، وخصوصا من جانب البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي المصري، الذي لعب على التأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة الخطرة.

ظهر الأهلي الأكثر تماسكا خلال الدقائق الخمسة الأولى من اللقاء، فيما لعب النجم على الضغط المكثف على لاعبي الوسط والدفاع، وكانت أول تسديدة للبرازيلي جيلسون سيلفا في الدقيقة الثامنة، إلا أنها علت عارضة عصام الحضري حارس الأهلي.

في الدقيقة 18 يطالب لاعبو الأهلي بالحصول على ضربة جزاء إثر عرقلة محمد بركات، إلا أن حكم المباراة يمنح نجم وسط الأهلي إنذارا بداعي ادعاء السقوط على الأرض، وهو الإنذار الذي يحرم بركات من المشاركة في لقاء العودة.

كانت أخطر فرصة من نصيب النجم الساحلي في هذا الشوط في الدقيقة 32 من تسديدة محمد علي نفخة، التي اصطدمت بالقائم الأيسر لعصام الحضري حارس الأهلي، بعد أن استغل نفخة خطأ وائل جمعة على حدود منطقة الجزاء.

في الدقيقة يحصل 37 الأنجولي فلافيو على ضربة حرة على حدود منطقة الجزاء، بعد أن راوغ مدافع النجم التونسي تصدى لها محمد أبو تريكة، إلا أنها تصطدم بالحائط.

في الدقيقة 43 تنقذ العارضة هدفا آخر للنجم الساحلي، إثر لخبطة من دفاع الأهلي تصطدم بعارضة عصام الحضري وتبعد خارج المرمى.

في آخر دقيقة من الشوط الأول يمر أمين الشرميطي نجم هجوم النجم الساحلي داخل منطقة جزاء الأهلي، ويمرر أرضية يخرجها شادي محمد إلى ضربة ركنية في اللحظة الأخيرة.

في الشوط الثاني ضغط النجم الساحلي من أول دقيقة ويضيع جيلسون سيلفا مهاجم النجم هدفا أكيدا للنجم، حينما تسلم كرة النيجيري أجومبييه خلف مدافعي الأهلي، إلا أنه أطاح بالكرة بعيدا عن المرمى.

في الدقيقة 57 انخلعت قلوب جماهير النجم الساحلي، بعدما تلقى محمد بركات -نجم المباراة الأول- كرة من الأنجولي فلافيو انطلق بها نحو مرمى النجم الساحلي، وسدد ييسراه على يمين أيمن المثلوثي تصطدم بالشباك من الخارج.

ويرد صابر بن فرج بعرضية أرضية قوية تمر من أمام الجميع داخل منطقة الجزاء، لم يلمسها أحد، وتليها ويسدد تسديدة قوية من أجومبييه، ينقذها الحضري على مرتين.

بعدها يحصل الأنجولي فلافيو على ضربة حرة من على حدود منطقة الجزاء، نتيجة عرقلته من قبل سيف غزال، الذي يحصل على إنذار ويغيب عن المباراة المقبلة في القاهرة.

في الدقيقة 79 يطرد حكم المباراة اللاعب مهدي مرياح مدافع النجم الساحلي بعد عرقلة محمد بركات، الذي كان منفردا بمرمى النجم على حدود منطقة الجزاء، يتصدى لها عماد النحاس ويسددها قوية ينقذها أيمن المثلوثي على مرتين.

في الدقيقة الأخيرة من اللقاء، يسدد أمين الشرميطي نجم هجوم النجم الساحلي كرة قوية بيسراه يخرجها عصام الحضري إلى ضربة ركنية، ويحتسب حكم المباراة أربع دقائق تمر دون خطورة حقيقة على مرمى الفريقين، يطلق بعدها حكم المباراة صافرته معلنا عن اقتناص الأهلي تعادلا ثمينا للأهلي المصري.

_________________







avatar
SeyAg
المدير العام
المدير العام

ذكر عدد الرسائل : 422
العمر : 30
البلد : مصر( حماها الله )
الوظيفة : طالب جامعي
تاريخ التسجيل : 20/08/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://seyag.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى