النادى الأهلى يستعد لإنجاز تاريخى جديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default النادى الأهلى يستعد لإنجاز تاريخى جديد

مُساهمة من طرف SeyAg في 10th أكتوبر 2007, 11:14 am

النادى الأهلى يستعد لإنجاز تاريخى جديد

القاهرة/أ ش أ/يستعد النادى الأهلي بطل مصر بكل قوة لخوض نهائي دورى أبطال أفريقيا للأندية أبطال دورى كرة القدم وهو النهائى الحادي عشر في تاريخ مشاركاته في بطولات أفريقيا عندما يلتقي مع النجم الساحلى التونسى فى نسخة مكررة من نهائى بطولة أفريقيا 2005.

ويلتقى الأهلي يوم 27 أكتوبر الجارى فى لقاء الذهاب بتونس ثم يستضيف النجم فى استاد القاهرة الدولى لخوض لقاء العودة يوم 10 نوفمبر المقبل, ويتطلع الأهلى لتسجيل إنجاز تاريخى بالفوز بأكبر لقب أفريقي على مستوى الأندية للمرة السادسة بجانب الحصول على اللقب لثالث مرة على التوالى فهو حامل اللقب فى الموسمين الماضيين وهي إنجازات لم تتحقق من قبل.

ووصل الأهلى إلى نهائى البطولات الأفريقية 11 مرة وفاز منها بتسع بطولات, ويبقى النهائى القادم مع النجم الساحلى التونسي هو كلمة السر لتكملة مسيرة الإنجازات الأفريقية, بينما وصل النجم التونسى إلى النهائى الأفريقي 10 مرات فى تاريخه والخامس على التوالى.

وهذا يعد نهائيا مصريا - تونسيا للمرة الثالثة على التوالى, حيث تقابل فى نهائى 2005 مع النجم الساحلى التونسى أيضا وفاز باللقب دون أي خسارة طوال البطولة حيث تعادل صفر/صفر فى مباراة الذهاب بتونس, كما فاز بثلاثية نظيفة فى استاد الكلية الحربية بالقاهرة أحرزها محمد أبو تريكة وأسامة حسنى ومحمد بركات.

وفاز الأهلى فى عام 2006 وأحرز أغلى وأقوى البطولات الأفريقية عندما تقابل مع الصفاقسى التونسى فى نهائى بطولة أبطال الدورى حيث تعادل فى استاد القاهرة 1/1 وفاز على الصفاقسي فى ملعب رادس بتونس 1/صفر بهدف أبو تريكة التاريخى, فهو يعد من أجمل أهداف الأهلى على مر تاريخه, بينما فى عام 2001 قابل الأهلى نادى الترجى التونسى فى الدور قبل النهائى من نفس البطولة, وأخرجه أيضا بعدما تعادل فى القاهرة بدون أهداف ونجح فى إحراز تعادل إيجابى 1/1 فى تونس بهدف صاروخى لنجمه سيد عبد الحفيظ.

وكان آخر لقاء بين الأهلى والنجم هو نهائى بطولة السوبر الأفريقى لكرة القدم مطلع هذا العام, وأقيم اللقاء فى أثيوبيا ضمن احتفالات الاتحاد الافريقى لكرة القدم (الكاف) باليوبيل الذهبي على تأسيسه وفاز الأهلى بركلات الترجيح 3/1, ليصبح الأهلي عقدة الفرق التونسية فى الفترة الأخيرة.

ويعتبر الأهلى أقدم الأندية المصرية والأفريقية, حيث يحتفل هذا العام بمرور 100 عام على إنشائه سنة 1907, والنادى الأهلي (القلعة الحمراء) ملك البطولات المحلية والعربية والأفريقية وصاحب الألقاب والإنجازات العالمية, حيث حقق 102 بطولة حتى الآن ليتربع على عرش كرة القدم الأفريقية فهو حقا نادى القرن فى أفريقيا, وحصل عليه عام 2000 وهو لقب يمنح لأفضل فريق إفريقى كل مائة عام وهو إنجاز فريد للأهلى لأن الأجيال المعاصرة لن تعايش اللقب القادم فى عام 2100.

وتعد أهم ألقاب الأهلى على مر عصوره هى البطولات الأفريقية, حيث حصل على 12 بطولة أفريقية فالنادى الأهلي أكثر الفرق الأفريقية فوزا بكأس أبطال الدورى وفاز بها 5 مرات متساويا مع الزمالك وكانت اعوام 1982- 1987-2001-2005-2006, كما يعد الأهلي أكثر الفرق الأفريقية فوزا بكأس أبطال الكأس وفاز بها 4 مرات أعوام 1984-1985-1986- 1993 كما هو صاحب الرقم القياسى فى الحصول على كأس السوبر الأفريقي ثلاث مرات 2001-2005-2007 متساويا مع نادى الزمالك أيضا.

وفى ظل هذه الألقاب الأفريقية, حقق أيضا إنجازات غير مسبوقة على المستوى العربى أو الأفريقى. فالنادى الأهلي صاحب الرقم القياسى فى المشاركة بالبطولات الأفريقية, حيث شارك فى 28 بطولة لعب خلالها 200 مباراة حتى الآن.

_________________







avatar
SeyAg
المدير العام
المدير العام

ذكر عدد الرسائل : 422
العمر : 29
البلد : مصر( حماها الله )
الوظيفة : طالب جامعي
تاريخ التسجيل : 20/08/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://seyag.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى